في
بداية العام الدراسي تحضر الطالبات إلى المدرسة مرهقات من أثر السهر إضافة لظاهرة
الغياب في هذه الأيام لذلك لا أحبذ أن أبدأ فعلياً في شرح الدروس ، وفي ذات الوقت
أحاول قدر الإمكان الاستفادة من هذا الأسبوع فيما يخدم دراسة المادة خلال هذا
العام ، وفي ذلك اتبع التوزيع التالي
:
(1)اليوم
الأول : التعارف بيني وبين الطالبات من خلال جلسة حوار واطلاعي على نتائجهن في
الرياضيات العام الماضي .
(2)اليوم
الثاني : تحديد آلية الإدارة الصفية في حصة الرياضيات ، وآلية توزيع الدرجات .
(3)اليوم
الثالث : تقسيم الفصل إلى مجموعات ، وتوزيع المهام على الطالبات .
(4)اليوم
الرابع : تحديد المواضيع الرياضية التي من المفترض أن تتقنها الطالبة لتساعدها في
فهم المنهج الجديد ، وتحديد طرق مراجعتها .
(5)اليوم
الخامس : توزيع الاستبانات على الطالبات ، ليتسنى لي معرفة أراءهن ومقترحاتهن
والهوايات التي يمارسنها ، وكذلك لتحديد مدى توفر الأنترنت لدى الطالبات والأجهزة
الإلكترونية وغيرها من الأسئلة التي تساعد في فهمي لطبيعة الطالبات وميولهن ومدى
ما يتوفر لديهن من إمكانيات .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق