آخر المواضيع

الأحد، 3 يناير 2016

المجموعات الثلاثية

لتطبيق التعليم التعاوني ، اعتمدت تقسيم الطالبات في الفصل إلى مجموعات ثلاثية ، ورغم أن عدد المجموعات يكون كبير إلا  أن نتيجة تعاونهن الثلاثي أظهر نتائج أقوى من المجموعات المكونة من 6 طالبات أو أكثر  ، وساعد ترتيب الطاولات في المعمل على سهولة تطبيق هذه الطريقة . والتي تتم تبع البنود التالية : 

(1)يتم تحديد المجموعات بناءً على رغبة الطالبات أنفسهن .

(2)يتم تبادل دور رئيسة المجموعة كل ثلاثة أسابيع ، وبذلك تكون كل طالبة في الفصل قد جربت أن تكون رئيسة ومرؤوسة .


(3)كل فريق يمتلك أدوات مكتبية كاملة ، إضافة إلى جهاز لوحي وفأرة كمبيوتر متصلة بجهازي و مجموعة من الألعاب الذهنية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق