لتطبيق التعليم التعاوني ،
اعتمدت تقسيم الطالبات في الفصل إلى مجموعات ثلاثية ، ورغم أن عدد المجموعات يكون
كبير إلا أن نتيجة تعاونهن الثلاثي أظهر
نتائج أقوى من المجموعات المكونة من 6 طالبات أو أكثر ، وساعد ترتيب الطاولات في المعمل على سهولة
تطبيق هذه الطريقة . والتي تتم تبع البنود التالية :
(1)يتم
تحديد المجموعات بناءً على رغبة الطالبات أنفسهن .
(2)يتم
تبادل دور رئيسة المجموعة كل ثلاثة أسابيع ، وبذلك تكون كل طالبة في الفصل قد جربت
أن تكون رئيسة ومرؤوسة .
(3)كل
فريق يمتلك أدوات مكتبية كاملة ، إضافة إلى جهاز لوحي وفأرة كمبيوتر متصلة بجهازي
و مجموعة من الألعاب الذهنية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق