سمحت للطالبة أن تختار ما
تود في تطبيقه بحث أو مطوية ، حيث تختار الطالبة أحد المواضيع التي قمت بتحديدها
مسبقاً ، والتي قمت باختيارها من أسئلة اختبار القدرات والتي تجبر الطالبة على
تقديمه في المرحلة الثانوية ، كانت فكرتي تقوم على تشجيع الطالبة على البحث بنفسها
واستغلال وقت فراغها حالياً قبل أن تنشغل بضغط الدراسة في المرحلة الثانوية لتطوير
نفسها فيما تفتقد إتقانه في الرياضيات ، ومن خلال تطبيقي لهذه الفكرة على مدى
ثلاثة أعوام وجدت حماساً أكثر بمئات
المرات لتطبيق البحث عوضاً عن تطبيق المطوية ، وأخيراً فالمطوية والبحث كلاهما
تخدم الطالبة في الرياضيات وهذا هو المهم .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق