آخر المواضيع

الأحد، 3 يناير 2016

الحرية في أساليب ووسائل التعليم

تتميز الطالبات في هذا العمر بالعناد وعدم الشعور بالمسؤولية ، من وجهة نظري إجبار الطالبات في هذه المرحلة بالذات هو بمثابة تحدي قائم معهن ، لذلك أصبحت أمنحها الحرية في أغلب دراستنا، أذكر من هذه المواضع  ما يلي  : 

(1)منحتها الحرية في اختيار طريقة الكتابة في الملف أو في الكتابة مباشرة أو تسليك الكتاب .

(2)منحتها الحرية في اختيار النشاط المقدم للمادة .

(3)منحتها الحرية في اختيار فريقها للتعلم التعاوني .

(4)منحتها الحرية في تنفيذ المطوية  من عدمه .

(5)منحتها الحرية في حل الواجب من عدمه ، وفي اختيار الأسئلة التي تريد حلها .


وبعد تجربتي لهذه الحريات أذكر مثلاً أن ظاهرة عدم حل الواجب أصبحت من الحالات النادرة جداً .  

  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق