تتميز الطالبات في هذا العمر
بالعناد وعدم الشعور بالمسؤولية ، من وجهة نظري إجبار الطالبات في هذه المرحلة
بالذات هو بمثابة تحدي قائم معهن ، لذلك أصبحت أمنحها الحرية في أغلب دراستنا، أذكر من هذه المواضع ما يلي :
(1)منحتها
الحرية في اختيار طريقة الكتابة في الملف أو في الكتابة مباشرة أو تسليك الكتاب .
(2)منحتها
الحرية في اختيار النشاط المقدم للمادة .
(3)منحتها
الحرية في اختيار فريقها للتعلم التعاوني .
(4)منحتها
الحرية في تنفيذ المطوية من عدمه .
(5)منحتها
الحرية في حل الواجب من عدمه ، وفي اختيار الأسئلة التي تريد حلها .
وبعد
تجربتي لهذه الحريات أذكر مثلاً أن ظاهرة عدم حل الواجب أصبحت من الحالات النادرة
جداً .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق