لن أتحدث هنا عن برنامج الماوسات المتعددة فشبكة الانترنت تعج بشرح وافي عنه وعن مزاياه واستخدامه ، لكن أود ان استعرض هنا تجربة جميلة قمت بتطبيقها .
قمت بتوفير جهاز ماوس لكل طالبة ( 36 طالبة ) وربطت جميع الأجهزة بوصلات بجهازي الخاص - لم اعتمد على الماوسات اللاسلكية - وفي مرحلة التقويم أفتح على أحد العروض والتي قمت بإعدادها مسبقاً ببرنامج البوربوينت - دون تفعيل برنامج الماوسات - واعرض السؤال على الشاشة وتجيب الطالبة التي اقوم بإضافة الماوس الخاص بها على جهازي ، فتمر الطالبات بمرحلة ترقب رائعة من سيضئ جهازها معلناً أن الإجابة من حقها ، وطبعاً اصمم العرض بطريقة التصحيح الذاتي فبمجرد ضغط الطالبة على الإجابة تظهر لها مباشرة صفحة أخرى تدل على صحة إجابتها من عدمه .
الفرق بين استخدام برنامج الماوسات وبين هذه الطريقة
برنامج الماوسات يسمح لـ25 مستخدما بالسابق في تحديد الاجابة الصحيحة في وقت واحد ويصدر بعد ذلك إحصائية توضح عدد المستخدمين اللذين قاموا بتحديد كل خيار معروض ، كما تحدد أول من تمكن من الإجابة بشكل صحيح .
طريقة رائعة جداً واستخدمها باستمرار تخدم سباق المجموعات بشكل كبير .
أما بطريقتي التي استحدثتها فهي تسمح لطالبة واحدة فقط بالإجابة في كل مره وتخدم بشكل كبير مرحلة التقويم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق