لم يسبق لي
الالتحاق بدورة التعلم النشط ، ولكن قمت
بتطوير نفسي بالتعليم الذاتي سواء من
لقائي بالمعلمات أو من
شبكة الانترنت أو من قراءة الكتب ، وجذبتني استراتيجية
القطار
ولكن أردت أن أظهرها بشكل جديد يتناسب مع المرحلة العمرية
التي ادرسها ،
فأصبحت بالشكل التالي :
مسمى الاستراتيجية الجديد
من سيرافقنا إلى الرحلة
خطوات التطبيق
1) يتم طباعة عدة صورة لحافلة مدرسية .
2) تسجل أسماء الطالبات اللاتي تكمن من حل
أسئلة التطبيق في وقت محدود تبعاً لمراكزهن في سرعة الحل .
3) في كل يوم تطبق الاستراتيجية يتم استخدام
صورة حافلة جديدة .
4) في نهاية الشهر يتم حصر الطالبات اللاتي
تكرر ركوبهن في الحافلة بنسبة تفوق 50 % من عدد مرات تطبيق الاستراتيجية وتعطى كل
طالبة بطاقة صعود للحافلة .
5) تكرر الاستراتيجية مره أخرى لتحديد طالبات
أخريات .
في نهاية الفصل الدراسي تقوم الطالبة بالركوب فعلياً في حافلة المدرسة
للقيام بزيارة ميدانية لمكان يتم اختياره بالاتفاق مع الإدارة.
لوحة الفصل
التذكرة
النتائج
أبدت
الطالبات حماساً رائعاً للرحلة المنتظرة مما جعل الطالبات الضعيفات يحرصن على
التركيز من أجل الفهم حتى تتمكن من الإجابة بسرعة على سؤال السباق .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق